الأحد، 20 أبريل 2008

كـــدبــة إبــريــــــل

اليوم 20ابريل عام 2008م صحوت على الشعب المصرى لآجده شعبا أصبح لديه وقت ليفكر ويتأمل وبالتالى سيستشف الاحداث بلا مؤثرات اعلامية تشوش على استنتجاته ... لقد أصبح شعبا يصغى جيدا ليتعلم معنى الديمقراطية المهذبة الخالية من الفوضى وانه تعلم ان بداية الديمقراطية ان يكون ديمقراطيا مع نفسه اولا ... يتعلم كيف يواجه نفسه وعيوبه وان يسمع صوت نفسه اللوامة وبالتالى يهم بإزالة عوالق السلبيات وأن ينزه نفسه من حب الذات ..هذه هى الديمقراطية الاولى فى حياة الانسان والتى تعلمه معنى الحرية الحقيقية الواعية وليست المكتسبة من المسميات والتى يطبقها العامة دون ان يشعروا بمعناها الحقيقى ..أصبحت لآرى شعبى وأنا منهم أصحاء فى الفكر و الرأى يتعاملون مع الازمات ويعودون لزمن الحاجة أم الاختراع ..أصبحت لآرى شعبى وأنا منهم قد تعلموا معنى كلمة اضراب ..فشعبى الان مضرب ولم يتعلم كيف يضرب ولا عن اى شىء جميعا نضرب عليه فكل فى واد ..والاضراب متعدد اما على الفقر او على السياسة أو..أو..الساحة اشبه بغوغاء ..ولكنى صحوت على شعبى وانا منهم أولاد بلد ناصحون نجتمع كلنا فى واد واحد نضرب اضرابا منظما نعرف جيدا ماهو تعلمنا جميعا معناه خطوة بخطوة ..صحوت على شعبى و أنا منهم لانقدس حرية لانفهمها ولانجرى وراء شائعات لانعلم مصدرها ولانصدق الاحداث الا بأم أعيننابعدما نكون قد اكتسبنا بصيرة حرة لا نظرة عابرة على مجريات الامور ..أصبحت لآرى مصرى الحبيبة جنة بأهلها وأنا منهم ..وأنها أمنا وأمانا بأهلها .. ولانى مازلت فى مصر الحبيبة فانا واثقة من ان الكدبة قريبا ستتبدل الى حقيقة .

ليست هناك تعليقات: