حتى البطالة طالت عالم الحمير والاحصنة وجاء الىّ صاحب الحمار يشتكى من علة نفسية أصابت الحمار بسبب البطالة و عدم طلب الحمار للعمل فطلبنى لأرى حالة الحمار بنفسي .
فذهبت وتعجبت من حال كلام صاحب الحمار لأرى المفاجئة وكأن لغة خاصة جمعت الحمار بصاحبة فأصبح كل منهم يفهم الأخر ولمالاوالعشرة حتى مع الافاعى ينتج عنها لغة للتفاهم مع من يتعامل معها وكذلك الحال مع كل كائن حى .
إقتربت من الحمار الذى كان معتكفاً فى ساحة جرداء خالية من أعواد الحشيش والأوراق الجافة فى الأشجار اليابسة . مكان كئيب حقا وأكد لى صاحب الحمار ان الحمار إختاره بنفسه لعدم رضاه لما يحدث له .. جلست أمام الحمار اتفحصه وقمت بزيارته عدة مرات لعلى أصل الى شيئ ووجدتنى شيئياً فشيئاً أشعر به وكأنى أسمع كلامه يقول لى
يا سيدتى أنا منهك القوى بسبب حالتى النفسية و التى أصابيتنى بإحساس المرض هذا المكان الذى اجلس فيه يعبر عن احساسى بالضبط . لم يعد لنا عمل وسط مدينة الإسكندرية المرهقة بالسكان و السيارات أصبحت تملأ الشوارع والازقة ولم يتركوا لنا مكان للسير فيه .. كنت أنا وصديقى الحصان أحياناً نلتقط الأرزاق هنا و لكننا وجدنا البشر قد استغنوا عن خدماتنا فى كل شيئ حتى التنزه على الكورنيش الذى حولوه( أوت استرادا) يعنى طريق خارجى العربات تجرى فيه بسرعة شنيعة فإين يذهب فيه الحصان الآن أكيد بعد ثوانى سيكون
( أوت من الدنيا ) حقيقى يا سيدتى لقد أصبح مواطنى الإسكندرية مساكين لم يعد أحد فيهم يتمتع بجو الإسكندرية الجميل ولا ببهجة الكورنيش ..قال لى صديقى الحصان ذات يوم تعالى ياد ياحمار نجرب حظنا فى الازقة نلتقط أرزاقنا هناك فلم يعد لنا يا عزيزى فى أجواء المدينة مكان
فقلت له.. وماله ياخويا تعالى نجرب .. و الرزق يحب الخفية و الرجلين البطالة نجسة و لكننا بعد فترة وجدنا إختراع إسمه توك توك ولم يعد لنا مكان ولا أمان . فماذا نفعل .. يوما بعد يوم قلت حركتنا وأصابنا الهم و اغلبنا تعرض للمرض و الموت وحتى السائر على قدميه أكلته السيارات من السرعة أصبحنا مهددين بالانقراض و الريف لم يعد يسعنا لأن البنى آدمين هجواالى المدن والحيوانات رحلوا الى الارياف فأصبح يوجد فوضى وعدم توزيع جغرافى جيد ..
ومع الأيام توفى صديقى الحصان وقبل وفاته كان مهموماُ وقدماه قد تكاسلت و ذات يوم خرج ليتنزه ويتذكر كيف كان يرمح فى الطرقات و كيف كان يرى حالة الناس وهم يسيرون على أقدامهم فى كامل نشاطهم يستنشقون الهواء النقى و لكنهم الآن أصبحوا كسالى وأصبحوا يتجولون عدة أمتار بالركوب ويستنشقون عوادم السيارات فى كل مكان و لم يعد أحد يلتفت لحصان أو حمار .وسمع صديقى الحصان طفل فى الثامنة من عمره يسأل أمه اية الى ماشى ده يا ماما فقالت الأم – ده حصان مصرى وبعد ثوانى قال لها الطفل فى فرح ماما .. توك توك أهو..فحزن الحصان وقال . معرفش الحصان المصرى أبو روح وعرف التوك توك الصينى أبو عجل " ده غزو حقيقي والله لعقول البشر " بقى الخيل الجميل و الحيوانات النافعة أصبح معرفتها مقتصرة على عدد محدود من البشر و دمعت عيون الحصان وأثناء دموعه لم يرى لورى قادم فرطمه فارتمى ارضاً وعانى الألم ثلاثة أيام ثم مات بعد معناة من الألم وحكى لى ما حدث وما سمع وقال كلمة أخيرة ..
إفتكر يا حمار و ماتزعلش انه هيجى يوم يمكن يعطل فيه العجل ويمكن ميكنش فيه بنزين ولا جاز و يمكن يأتى اى ظرف طارئ يجعل الإنسان لايجد الآلة وقتها سيبحث عنا ولن يجدنا وسيندم على انه أهملنا ولم يعتاد حتى التعامل معنا و التعود علينا لوقت الشدة و لاتنسى يا عزيزى ان الأزمات السياسية تتراكم وقد ينفجر الوضع فى أى لحظة ما بين البلدان و بعضها وسيحتاج البشر اى حمار أو حصان أو دابة يفرون بها مع أحوالهم ليت البشر يعملوا ذلك ولا يهملونا و مات صديقى الحصان و بقيت وحدى فى هذا الخلاء انتظر . فكروا فى عمل قهوة لنا تجمعنا لتناول مشروب ( الحيمرويه ) و لكننا رفضنا نحن نقابة الحمير
فقلت له ... ولماذا رفضتم وسيادتك تتحدث باسم النقابة .
قال – نحن لم نخلق لضياع الوقت على القهاوى ولا لتضيع وقتنا عبساً نحن هنا منتظرون إما العمل أو الموت شرفاء بعيداً عن التكاسل و اختلاق الحجج
شكراً سيادة الحمار.
هناك 6 تعليقات:
اولا باعتذر لتأخري بزيارة مدونتي اقصد مدونتك نظرا لسفرية عمل بسويسرا
و اثناء خروجي من الفندق فوجئت باربعة عربات تجرها خيول بس بسم الله ما شاء الله الواحد بحجم ثلاثة من خيولنا يجرون عربات مكسوة بفراء الاغنام و ذلك بغرض السياحة
تذكرت تلك اللقطة لما قرات معروض الحمار و الحصان في شكوة الزمان
وكيف حلت الميكنة بدل الارواح و التوك توك(الهندي) بدل الكارو
غدا موعد البشر سوف يستبدلون بالميكنة و الكمبيوتر
ظهرت القهاوي بثوبها الجديد لتستوعب ايضا العاطلين ذوي الابهة و السمو و تركت القهاوي للعاطلين من ذوي الدخول المعدومة
تحياتي
إذا كان دا حال الحمار !!!...
فما حال انسان عاطل عن العمل ،
أم انه أصبح شيئا عاديا لا يستدعى الكلام ؟؟؟
حقيقة أعتذر منك لعدم نقاش الموضوع ،
فلست أجد فى نفسى قدرة حاليا ...
ربما أتيت وقتا آخر ...
خالص تحياتى
سيدتى أمل هانم
لى بوست قديم عملته فى 11 اكتوبر عن الاسكندريه اشكو فيه حالتها وانت ايضا وحمارك تشكين من هم الاسكندريه وهاهو البوست واسف لانه تعليق طويل اقول فيه :
فينك يا اسكندريه
الاسكندريه مريه فيها الهوى بحرى .. لم تعد حيث كنت فى الاسكندريه للعمل والفسحه - فى الصباح اذهب الى العمل الاقى فيه ما الاقى من مشاكل العمل - تحل بعضها وبعضها يبقى بلا حل - وفى اخر النهار ابتغى فضلا من ربى ورحمه .. هذا الفضل هو الفسحه والتنزه على البى والتسوق بقدر ما تسمح به قرشاناتى عملى فى المنشيه .. مأموريه مؤقته فى فرع الاسكندريه .. اخذت معى اولادى - مع ان الصيف قد انقضى ولكنى رأيت ان الحق ببعض من زيوله يومان اوثلاثه - الفسحه فى الاسكندريه بحر ثم بحر ثم بحر - ثم لا غير البحر-كان عهدى بالبحر طوال عمرى شارع الكورنيش حيث استمتع برؤيته والمياه والموجه بتجرى ورا الموجه عايزه تطولها - هذه المره لا بحر ولا موجه . ذهب البحر بعيدا .. ذهب الى بلد اخر كتل من الخرسانه المسلحة تحجب البحر عن الكورنيش ( لماذا اسمه كورنيش اذن؟ ) - نقابة الاطباء - القوات المسلحة - نادي السيارات - نادى القضاة - نوادى ونوادى وشواطئ خاصه - شاطئ مش عارف ايه - المسافه بين المنشيه الى خالد بن الوليد حيث اقامتى فى المصيف كلها محتله بالانديه والنقابات - البحر اختفى خلف هذه النوادى - هذا البحر ( المرأة العاريه ) يجب حجبها عن اعين الفضوليين السائرين على الكورنيش .. يجب الباس البحر الحجاب او النقاب فمن العيب ان تراه اعين الرجال او النساء على السواء واذا اردت البغاء مع البحر فهناك اماكن مرخصه لممارسه هذا البغاء - فهذا الشاطئ الفلانى برسم دخول وثمن للكرسى وثمن للشمسيه مرخص فيه البغاء مع البحر والامواج ويمكنك مشاهدة مفاتن البحر المحرمه وممارسه البغاء مع امواجه - حجب الشاطء وحجبت المياه عن المصريين - حجب بحر مصر عن مصرلابد ان تدفع ثمن للاستمتاع ببحر بلدك مع انه ملك لك .. ملك لكل المصريين نحن نبيع لكم عيونكم لترى البحر - كم اصبح تعجيزيا - كم اصبح البحر مكلفا .. كم اصبح البحر غال .. غال .. غالى على جيوبنا - وبعد انتهاء الايام التى كنت اظن انها مصيف ولكنى اكتشفت انها مسحوق غسيل لغسل الجيوب .. نبيع لكم البحر .. نبيع لكم الهواء .. من اجل تطوير الشاطئ .. من اجل توسيع الكورنيش .. اين الضرائب لذلك اصبح الهواء والمياه تخضع لقانون الندره النسبيه القانون الاقتصادى البغيض الذى يصدمنا كل لحظه .. اصبح البحريخضع لهذا القانون .. كلها شواطئ مبيعه ؟؟ كلها شواطئ مميزه على عكس التصريحات .. الشواطئ المجانيه لم اقابلها . يقال ان هناك الشاطئ الفلانى مجان .. كلام كما تسمع الاساطير .. عليك ان تبحث واذا وجدت الشاطئ المجانى اخبرنى .. وفى العوده على كوبرى كفر الزيات لابد من دفع ثمن استخدام الطريق - بوابات للتحصيل ومحصلين قاعدين يحصلوا - لماذا ؟ للتطوير والصيانه .. كل تطوير لابد ان تدفع عنه - كل ترميم لابد ان تدفع .. كل شئ عليك .. فمن اين نطور . لا توجد ميزانيات
لا ميزانيات للمدارس .. والمدارس الان رمز للعمليه التعليميه ولكنها مؤسسات لغير التعليم ( للرمز) والمستشفيات ( رمز لدور العلاج ) الشارع اصبح سداح مداح كل شئ يخضع للماليه العامه .. لا توجد له ميزانيات .. كل شئ لابد
ان تدفع ثمنه الشارع خال الا من ضباط وجنود المرور - يحملون ايصالا ت الغرامات المروريه يتسللون لتغريمك مخالفه .. اذا اوقفك ضابط او جندى فانت مخالف .. مخالف .. مخالف حتى لو كنت وعربيتك على سنجة عشره هنا لا رمز عند الدفع لا رمز هنا فعل امرعندما يتعلق الامر بتحصيل النقود منك فهو فعل امر ومفعول وكل قواعد النحو .. اما عندما يتعلق الامر بالواجبات تجاه الناس تعطل كل قواعد اللغة العربيه .. يمكن ان تكسر المرفوع وتجر المنصوب ما دمت تريد حقوقا او واجبات .. اما اذا كان عليك . فلابد ان تدفع هناك ضرائب تبلغ حوالى 100 مليار جنيه لماذا لا يتم التصليح والترميم وخلافه وبناء 20 كورنيش اسكندريه منها ويتركوا لنا البحر كما تركه اجدادنا .. لماذا لا اصلاح الا من جيوبنا ولا كورنيش الا من جيوبنا ولا كوبرى كفر الزيات الا من الجيوب .. اين الماليه العامه .. اين دورها .. اين الضرائب .. لماذا ندفعها .
سيدتى .. بخصوص تعليقك .. انت كفايه تنورينى واشوفك عندى وتقولى اللى يعجبك
تحياتى
اعرف لماذا لم تعلقى على البوست خوفو
واريد ان اعرفك بانى بذلت جهدا جهيدا وما زلت ابذل فى قرائة موسوعة الدكتور اسامه السعداوى .. والكتابة والشرح هنا لا ينفع ولكن اعطيك بعض الامثله
فى الاسماء الحقيقيةلمولك مصر الفرعونيه
فى اسماء الملوك
اولا : رن - القران - رن - الفرقان
القرآن نزل على سيدنا محمد من 1400 سنه ولم لكن موجودا قبل ذلك بل كان الموجول التوراه والانجيل والزبور ومزامير داور
جاردنر يصف العلامه رقم V10بانها خرضوشه وتجدى الدكتور اسامه يقون
رن نغمه صحيحة ولكنها عتطيت معنى خاطئ وهم اسم اما اذا رجعنا لاجدادنا نجدهم اعطوها كلمه مشتقة من نغمة رن مثل القران الفرقان الرحمن ويستنتج منه ان الموضوع فى الخرطوشه نص قرانى مع ان الخرطوشه قديمه والقرأن نزل بعد ذلكولا نجد فى علوم القرأن أو السيره او العلوم الدينيه انه او آية منه نزلت قبل ذلك
اما وصفه الملوك القدامى داخل الخرطوشه واعطى عدة امثله مثل رامى - صبرى - رشيد - كامل - سع- نصر و......
ثم اشار الى ان علامة حورس نعنى باسم الله الرحمن الرحيم .. من اين جائت البسمله ولم ينطق بها الا محمد عليه السلام
تجديه يذكر الملك امين والذى هو مينا موحد القطرين وضع خرطوشه وداخلها مستطيل فاضى اعلاه 7 خطوط واسفله خط مشرشر ويتكون الاسم من أ م ي ن
والملك ذكرى خرطوشه ثم داخلها قيثاره وشيئ على شكل حرف U مشرشر من اعلى ثم شيخ جالس القرفصاء
والملك شاكر خرطوشه ثم رايه على حامل ثم شيئ مثل مضرب التنس وغيرها كثيرا والاسماء اعلاه تشترك فى حرف الالف ولكنه فى كل اسم يتغير ان الاخر ولا نجد حرف الالف مشتركا بنفس الصوره فى كل اسم
وتلاحظى انه دائما يقول ( من المحتمل) ومن المحتمل ايضا ان النظريات السابق سليمه كما من المحتمل ان جميع النظريات ليست سليمه او خاطئه .. ثم تجديه دائما يقول - نعتقد وطالما هو يعتقد فان غيره يعتقد
ان اثبات هذه المعلومات يحتاج الى توثيق او اثبات بنسبة 100%
ومع ذلك اذا كانت هناك معلومه صحيحه 100% نريد بيانا قاطعا لا تثريب عليه اوفيه وعند ذلك نقول ...آمين ....
كل سنه وانت طيبه بمناسبة العام الهجرى الجديد
السلام عليكم
أستاذى الفاضل فشكول جميل أن حضرتك طرحت هذا النقاش الذى قد يأخذ منا مراحل عديدة للنقاش .وسوف أجيب على أسئلة حضرتك حسب معرفتى المتواضعة .والله المستعان .
بالنسبة لعدم معرفة الاولين بالقرآن فهذا سوف أناقشه لك على مراحل لأنه يحتاج وقتاً ويتوقف عليه بعض الاجابات التالية .حضرتك ذكرت بأن (بسم الله الرحمن الرحيم لم تنزل الا على سيدنا محمد وأحب أن أوضح لحضرتك فى ضوء ما تعلمته من كتاب الله بأنها نزلت قبل ذلك وذلك لما ورد فى سورةالنمل عن قصة سيدنا سليمان عليه السلام لما بعث للملكة بلقيس الكتاب لقوله تعالى (انه من سليمان وانه بسم الله الرحمن الرحيم )وهى السورة التى وردت فيها بسم الله الرحمن الرحيم مرتين لبيان أنها نزلت من قبل . ومن الطبيعى أن تكون مسجلة فى الكتب الاولى كما قال الله عز وجل *إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى *وذلك دلالة على أن الايات المذكورة فى سورة الاعلى أنزلت من قبل فى صحف إبراهيم وموسى (وهى آيات كاملة )أنظريا سيدى الى قول الله تعالى فى سورة النمل *أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَى * وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى* والاحاديث التى وردت عن معرفة أبى بن كعب بآية الكرسى وفضلها يشير بوضوح الى نزولها فى التوراةمن فبل وذلك
عندما
سأله النبي صلى الله عليه وسلم- يوما: (يا أبا المنذر، أي أية من كتاب الله أعظم؟)... فأجاب قائلا: (الله ورسوله أعلم).
وأعاد النبي صلى الله عليه وسلم- سؤاله: (يا أبا المنذر، أي أية من كتاب الله أعظم؟)... وأجاب أبي: (الله لا اله الا هو الحي القيوم).
فضرب الرسول صلى الله عليه وسلم صدره بيده، وقال له والغبطة تتألق على محياه: (ليُهْنِكَ العلم أبا منذر).
وللحديث بقية
مع خالص تحياتى
سيدتى امل .. اعتذر عن جهلى بالنسبه للبسمله .. والاعتراف بالحق فضيله .. لكن ليس هذا هو الموضوع الرئيسى .. راجعى كتابات الدكتور اسامه وحاولى مقارنة الالف بيت بتاعة اللغه الهيروغليفيه ببعضها .. تجدين فيها اختلافات كثيره فى الحرف الواحد ما اريد قوله .. انه اذا كان ذلك استنتاج الدكتور اسامه وهو يعتقد ان استنتاجه هو الحقيقه .. فغيره ايضا يعتقد ان استنتاجه هو الحقيقه .. وصحيح ان الكتابات السابقه للدكتور اسامه فيها قدر كبير من الخطأ فيحتمل ايضا ان كتابات الدكتور اسامه فيهاايضا هذا القدر .. مادمنا لم نصل الى علم يقينى من هذا اوذاك فان ما نعرفه يكون هو ما نعرفه حتى يأتينا جهينه بالخبر اليقين
إرسال تعليق